:: الرئيسية :: :: مقالات الموقع :: :: مكتبة الكتب ::  :: مكتبة المرئيات ::  :: مكتبة الصوتيات :: :: أتصل بنا ::
 

القائمة الرئيسية

القرأن الكريم

المتواجدون بالموقع

يوجد حاليا, 37 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.
Anti Bahai Website - شبكة البهائية في الميزان - ضد البهائية - ضد الدين البهائي - ضد بهاء الله - ضد حضرة الباب - ضد الكتاب الاقدس - ضد عبد البهاء - ضد عباس افندي - ضد شوقي رباني - Anti Bahaullah - Anti Bahai Religion - Anti Abdul-Baha: الرد على البهاء من كتبهم المقدسة

بحث في هذا الموضوع:   
[ الذهاب للصفحة الأولى | اختر موضوعا جديدا ]

بروتوكولات حكماء صهيون تفضح الماسونية البهائية
أرسلت بواسطة admin في الأربعاء 23 أبريل 2008 (4891 قراءة)
(أقرأ المزيد ... | التقييم: 4.5)
الرد على البهاء من كتبهم المقدسة

بروتوكولات حكماء صهيون تفضح البهائية الماسونية

 

البهائية والدعوة للحرية والمساواة

البروتوكول الأول لحكماء صهيون

((الحرية السياسية إنما هي فكرة مجردة، ولا واقع حقيقي لها. وهذه الفكرة، وهي الطُعم في الشرك، على الواحد منا أن يعلم كيف يجب أن يطبقها، حيث تدعو الضرورة، لاستغواء الجماعات والجماهير إلى حزبه، ابتغاء أن يقوم هذا الحزب فيسحق الحزب المناوئ له وهو الحزب الذي بيده الحكومة والسلطة.))

 

ظهور البهائية من الباطنيين –الشيخية- وغيرها ...شئ طبيعي لأنهم يهود منافقين يدعون الإسلام ظاهرا

 

تقول البروتوكولات:

((في تطبيق مبادئنا، علينا أن ننتبه إلى الشعب الذي تقيمون بين ظهرانيه وتعملون في بلاده، وهذا الانتباه يتعلق بأخلاق ذلك الشعب، فإننا إذا أخذنا بتطبيق مبادئنا عليه تطبيقاً ظاهرياً عاماً))

 

قد يقول قائلهم وهل يعقل أن ينشئ اليهود دينا أخر مضادا لهم ؟!

يرد على هذا البروتوكول الثاني عشر لحكماء صهيون عن إنشاء صحف مضادة لهم وقس على ذلك الكثير والكثير

 

((وفي الصف الثالث الصحف التي نعهد إليها في معارضتنا في الطاهر، وفي واحدة منهن على الأقل ينبغي أن تكون المعارضة على اشدّ ما يمكن من المرارة. أما خصومنا الحقيقيون فانهم في سرهم سيرتضون هذه الحال بصمت، فلا يفطنون أن المسألة تمثيل خادع على المسرح، فتجوز عليهم الحيلة. وبهذه الحيلة التي انطلت عليهم، يكشفون لنا عن أوراقهم.

 

وجميع صحفنا التي تشرب من مائنا ستحمل شتى الوجوه والسحنات والنزعات: من أرستقراطية، إلى جمهورية، إلى ثورية، إلى فوضوية، ))

 

تدعي البهائية أن العالم أزلي

       وهي نظرية بعض الفلاسفة القدماء وهي التي تناقض حقيقة خلق الله عز وجل للكون ويؤمن الملاحدة البهائيين بهذه النظرية بدون أدنى تفكير ....فإما ان يكون العالم ازليا او ان يكون مخلوقا ... والأزلية تعارض الخلق ووقع مؤلف دينهم في أكبر خطأ لا يقع فيه طفل في الجمع بين الضدين.

فمن صاحب المصلحة بنظريات الكفر ؟!

البروتوكول الثاني لحكماء صهيون

       ((فما عليكم إلا أن تتفكروا في ما صنعنا لإنجاح النظريات الدروينية والماركسية والنيتشية. أما نحن اليهود، فما علينا إلا أن نرى بوضوح ما كان لتوجيهاتنا من أثر خطير في التلبيس على إفهام الغوييم في هذا المجال.))

 

الحكومة العالمية الجديدة (الدعوى الصهيونية الماسونية البهائية) وأهدافها وشعاراتها الرنانة:

 

هدف البهائية الرئيسي الذي يسعون لتطبيقه ويصرحون بذلك هو إقامة حكومة عالمية عليا لكل العالم

       ((( "إنَّ وحدة البشر كما رسمها بهاء الله تعني تأسيس حكومة عالمية تتّحد فيها اتحادًا ثابتًا وثيقًا كافة الأمم والمذاهب والأجناس والطبقات فيها، وتكون الحقوق الذاتية للحكومات المكونة لأعضائها مكفولة تمامًا، والحرية الشخصية لممثلي هذه الحكومة العالمية وتوقيعاتهم تكون محترمة نافذة. هذه الحكومة العالمية بقدر ما نستطيع تصويرها يجب أن تشتمل على هيئة تشريعية عالمية يكون أعضاؤها وكلاء عن جميع الجنس البشري وأن يكون لها الإشراف التام على موارد كافة الأمم التي تتكون منها، وأن تشّرع من القوانين ما تتطلبه نواحي الإصلاح وسد مطالب الأجناس والشعوب وتصحيح العلاقات فيما بينها، وعلى هيئة تنفيذية مؤيدة بقوة عالمية وظيفتها تنفيذ القرارات وتطبيق القوانين التي تضعها الهيئة التشريعية والمحافظة على هيكل وحدة الحكومة العالمية، وعلى محكمة عالمية تتولى الفصل والحكم النافذ البات في كل نزاع ينشأ بين العناصر المختلفة المكونة لهذا النظام العام. وبجانب هذا يجب تنظيم مركز مواصلات عالمي وتخصيص جهاز للتخاطب مع كل جزء من أجزاء الأرض ويكون بعيدًا عن كل تأثير وقيد قومي ويعمل بسرعة وكفاية تامة، وإعداد مقر عام يكون المركز النابض لمدنية عالمية تتركز حوله كل عناصر التوحيد في الحياة ومنه تنبعث أنوار آثاره المنشطة، والاتفاق على لغة عامة تبتكر أو تختار من بين اللغات الحالية تدرس في جميع مدارس الأمم المتحدة وتكون بمثابة لغة مساعدة بجانب اللغات القومية، وتنوع عالمي من حروف الطباعة والأدبيات، وشكل ونظام عالمي للعملة والموازين والمكاييل والمقاييس، كل ذلك من شأنه أن يسهل أسباب التعامل والتفاهم بين شعوب العالم وأجناسه… أما الثورات القومية والعداوات والفتن فإنها تتوقف، ويتبدل العداء العنصري والتعصب بالوفاق والتفاهم والتعاون، وتنعدم نهائيًا أسباب المشاحنات الدينية وترتفع الحواجز والقيود الاقتصادية، ويختفي التمييّز بين الطبقات))

 

المصدر : من ترجمة توقيع (الكشف عن المدنية الإلهية) لحضرة شوقي افندي ص 76 - 86 – 96.

نقلا عن الدين البهائي بحث ودراسة لدوجلاس مارتن !!

 

       العجيب كل العجيب ان تجد هذا الكلام بالحرف في بروتوكولات الصهاينة الشياطين معلمي إبليس الشيطنة بالحرف ....فتأمل

 

يقول البروتوكول الخامس

       ((سنفتّت وجود الغوييم، حتى يُكرَهوا على أن يسلّموا لنا ما به تقوم القوة الدولية في العالم على أوضاع تمكننا بلا عنف، ورويداً رويداً من أن نبتلع طاقات الدول، ثم نخطو بعد ذلك إلى الأمام فننشئ الحكومة العالمية العليا، وسيكون لهذه الإدارة عون واسع من الأيادي التي تمتدُّ إلى البلدان كلها وتعلق بها كالكماشة. وأما أجهزة هذه الإدارة فستكون بالغة العظمة حتى تلقي ظلها على جميع أمم الأرض.))

 

ثم يفصل البروتوكول الرابع عشر ما سيحدث بعد تحقيق هدفهم المنشود في حكومتهم العالمية :

       ((متى ما وَلَجنا أبواب مملكتنا، لا يليق بنا أن يكون فيها دينٌ آخر غير ديننا، وهو دين الله الواحد المرتبط به مصيرنا، من حيث كوننا الشعب المختار، وبواسطته ارتبط مصير العالم بمصيرنا. فيجب علينا أن نكنس جميع الأديان الأخرى على اختلاف صورها..))

 

والتطابق المذهل في الاهداف والمسميات والتخطيط يغنيني عن التعليق!!!!

 

البهائية والدعوة لنزع سلاح العالم ... لماذا؟

بهاء الله يقول:

((حرّم عليكم حمل الات الحرب)) الأقدس 159

لماذا قال هذا ؟!

أولاً: بقاء الدول مفتته لكي يسهل اقتناصها !

يقول البروتوكول الثاني لحكماء صهيون

       ((إن غرضنا الذي نسعى إليه، يحتّم أن تنتهي الحروب بلا تغيير حدود ولا توسع إقليمي، وينبغي تطبيق هذا ما أمكن.))

ثانياً:

الحكومة العالمية الجديدة لابد وأنها وتحت شعارت رنانة تسعى لـ ..

البروتوكول الأول لحكماء صهيون

       ((ودولتنا الماضية قدما في طريقها، طريق الفتح السلمي، من حقها أن تبدل أهوال الفتن والحروب لما هو أخف وأهون، وأخفى عن العيون،))

 

البروتوكول الخامس

       ((وجاء على لسان الأنبياء أننا نحن اختارنا لله لنحكم الأرض كلها. والله منحنا العبقرية لنضطلع بهذا العبء. ولو كانت العبقرية في المعسكر الآخر لبقيت حتى اليوم تناهضنا. وإذا جاءنا قادمٌ فلن يكون لنا ندّاً، ونحن من قبلُ أثبت قدماً، والمعركة إذا وقعت فستكون ضارية بيننا وبينه على ما لم ير العالم له مثيلاً في عهد مضى. وإذا افترضنا أن فيهم موهبة العبقرية (الغوييم) فقد جاءتهم متأخرة جداً.))

 

       ((السلاح الذي يحتمل أن يستعمله أعداؤنا في وجهنا يجب أن نستعمله نحن، وعلينا أن نحاول بألطف مقال، وأنعم كلام، وأرفع طراز في التلفيق))

لا تعليق !

عودة للصفحة الرئيسية للمقالات من هذه السلسلة

الكفر الوثني البهائي، والكفر الوثني المسيحي لأتباع بولس وترْك ملة المسيح
أرسلت بواسطة admin في الأربعاء 23 أبريل 2008 (3145 قراءة)
(أقرأ المزيد ... | التقييم: 0)
الرد على البهاء من كتبهم المقدسة

تشابهت قلوبهم "الكفر الوثني المسيحي لأتباع بولس وترك ملة المسيح والكفر الوثني البهائي"

 

من كتاب :الدين البهائي بحث ودراسة

 

فالبعض من البابيين اعتبروا دعوة حضرة الباب دعوة تجديدية للدين والبعض الآخر التبس عليهم معنى ولفظ كلمة "الباب".فقامت الطاهرة بشرح وتوضيح رسالة ومهمة الباب بصورة مسهبة طبقًا لما أعلنه الباب نفسه في ليلة إعلان دعوته للملا حسين. فقد أعلن أنَّه الإمام المهدي المنتظر وقائم آل محمد الموعود. وعلى هذا فإنَّه رسول سماوي ومؤسس لدورة دينية مستقلة جديدة. وكما حرر المسيحيون الأوائل أنفسهم من تعاليم وأحكام التوراة دعي البابيون إلى عدم التقييد بأحكام الشريعة الإسلامية لأنَّ هناك تعاليم اجتماعية جديدة أتى بها حضرة الباب وعلى البابيين أن يتوجهوا إليها للهداية.

 

ضياع الواح بهاء الله

(( 57. سؤال: بخصوص الفروق الموجودة بين بعض الآيات؟

جواب: أرسلت ألواح كثيرة إلى الأطراف فور تنزيلها، على صورتها الأولى، دون مراجعة، لذا حسب الأمر، ولقطع مجال اعتراض المعرضين، أعيدت قراءتها في ساحة الأقدس، وتمّت مطابقتها على القواعد المتعارف عليها بين القوم. وهناك حكمة أخرى، فقد لوحظ وجود بون شاسع بين الأسلوب الجديد في بيان المبشّر، روح ما سواه فداه، وبين المألوف من قواعد اللّغة، ولهذا نُزّلت الآيات المباركة على نحو مطابق في أغلبه للاستعمال الجاري مراعاة للسّهولة والاختصار.))-سؤال 57 - سلسلة سؤال وجواب

 

 

ضياع كتب البهائية :

يقول في شرح العدد الذي يقول:

((- قد فصّلنا الصّلوة في ورقة اخرى

نزّلت صلاة تسع الرّكعات في لوح منفصل توخّياً للحكمة (سؤال وجواب 63). ولم يفصح حضرة بهاء الله عن مضمونها أثناء حياته، بعد أن نُسخت بنزول الصّلوات الثّلاث المعمول بها الآن. وبعد صعود الجمال المبارك إلى الرّفيق الأعلى بفترة وجيزة، استولى محمّد علي، النّاقض الأكبر، على نصّ تلك الصّلاة مع عدد من الألواح الأخرى.)) المصدر: ملحقات الأقدس

 

من سؤال وجواب - ملحقات الأقدس

(( 63. سؤال: نزّلت الصّلاة تسع ركعات في الكتاب الأقدس، تؤدّى في الزّوال والبكور والأصيل، وفي لوح الصّلاة ما يبدو مخالفاً لذلك؟

جواب: ما نُزّل في الكتاب الأقدس يخصّ صلاة أخرى، فقد اقتضت الحكمة في السّنوات السّابقة كتابة بعض أحكام الكتاب الأقدس، ومن بينها تلك الصّلاة، في ورقة أخرى أرسلت مع بعض الآثار المباركة إلى جهة من الجهات لحفظها وصونها، ونُزّلت بعد ذلك هذه الصّلوات الثّلاث.)) سؤال وجواب 63

 

عيد النيروز التقليد الوثني

"يا قلم الاعلى قل يا ملأ الانشآء قد كتبنا عليكم الصّيام ايّاماً معدودات وجعلنا النّيروز عيداً لكم بعد اكمالها" الأقدس 16

 

((سؤال: بخصوص النَّيْروز.

جواب: في أيّ يوم تتحوّل فيه الشّمس إلى برج الحمل، ولو قبل الغروب بدقيقة واحدة، هو يوم العيد.)) سؤال 35 - سلسلة سؤال وجواب

 

أحكام لا تصلح وعلامات إستفهام ؟!!!

(عقوبة الزنى)

 

(( قد حكم الله لكلّ زانٍ وزانية دية مسلّمة الى بيت العدل وهي تسعة مثاقيل من الذّهب وان عادا مرّة اخرى عودوا بضعف الجزآء هذا ما حكم به مالك الاسماء في الاولى وفي الاخرى قدّر لهما عذاب مهين )) الأقدس 49

 

وكأن الزنا محرم على الفقراء فقط الذين سيشق عليهم دفع الغرامة أما الأغنياء فربما لا يجد أحدهم بدا من دفعها كل يوم وهو مصدر دخل جيد لبيت العدل !!

 

من يحزن احدا !

((من يحزن احداً فله ان ينفق تسعة عشر مثقالاً من الذّهب هذا ما حكم به مولى العالمين)) الاقدس 148

 

طبعا مصادر دخل لبيت العدل !!!

 

هل تشترط البكارة ؟!

من أحكام الزواج:

إذا تبيّن بعد دفع المهر أنّ الزّوجة ليست بكراً جاز للزّوج استرداد المهر والمصروفات.

س: إذا اشتُرطت البكارة عند الزّواج ولم يتحقّق الشّرط يجوز استرداد المهر والنّفقات، وإبطال الزّواج لتخلّف شرطه. ولكن إذا حصل السّتر والعفو كان لذلك عند الله أجر عظيم.

(خلاصة وترتيب أحكام الكتاب الأقدس وأوامره، ص156-158)

 

كنيسة جديدة ... باباوات جدد

باباوات معصومون ملهَمون بالروح القدس كما عند النصارى

(( فلذلك ترجع الأمور إلى بيت العدل ليقرّر ما يراه موافقاً لمقتضى الوقتõ والّذين يقومون على خدمة الأمر لوجه الله أولئك ملهمون بالإلهامات الغيبيّة الإلهيّة وقد فرض على الكلّ إطاعتهم والأمور السّياسيّة كلّها ترجع إلى بيت العدل وأما العبادات فإلى ما أنزله الله في الكتاب) لوح الإشرااقات الإشراق الثامن لحضرة بهاء الله

 

 

صكوك الغفران

يقول بهاء الله في رسالة سؤال وجواب :

((49. سؤال: بخصوص حدّ الزّنا واللّواط والسّرقة، ومقاديرها؟

جواب: يرجع تعيين مقادير هذه الحدود إلى بيت العدل.))

 

بيت العدل يصبح مثل مكان لبيع صكوك الغفران مقابل المال !!

لا حد رادع للزنا ولا للواط ولا للفساد في الأرض ....فقط أدفع لبيت العدل تنال المغفرة!!

ما الفرق بين هذا وصكوك الغفران التي في الكنيسة ؟!!

يتبع بأهم نقطتين حول البهائية

1- البهائية الماسونية الأهداف السياسية والحكومة العالمية

2- استدلالاتهم وأفكارهم حول الإسلام والرد عليها

 

عودة للصفحة الرئيسية للمقالات من هذه السلسلة

البهائية وتعدد الزوجات - والتغيير !
أرسلت بواسطة admin في الثلاثاء 08 أبريل 2008 (4908 قراءة)
(أقرأ المزيد ... | التقييم: 3.66)
الرد على البهاء من كتبهم المقدسة

البهائية وتعدد الزوجات - والتغيير !

 

       معروف عند البهائيين أن الدين اكتمل بموت البهاء وأنه لا تغيير لديانته لمدة ألف عام حسب اعتقادهم:

((من يدّعي امراً قبل اتمام الف سنة كاملة انّه كذّاب مفترٍ نسئل الله بان يؤيّده على الرّجوع ان تاب انّه هو التّوّاب وان اصرّ على ما قال يبعث عليه من لا يرحمه انّه شديد العقاب * من يأوّل هذه الاية أو يفسّرها بغير ما نزّل في الظّاهر انّه محروم من روح الله ورحمته الّتي سبقت العالمين* خافوا الله ولا تتّبعوا ما عندكم من الاوهام اتّبعوا ما يأمركم به ربّكم العزيز الحكيم )) الأقدس 37

 

       يقول بهاء الله بأمر الزواج:

((قد كتب الله عليكم النّكاح ايّاكم ان تجاوزوا عن الاثنتين والّذي اقتنع بواحدة من الامآء استراحت نفسه ونفسها ومن اتّخذ بكراً لخدمته لا بأس عليه كذلك كان الامر من قلم الوحي بالحقّ مرقوماً)) الأقدس 63

كلام واضح جدا بجواز التعدد

و((من يأوّل هذه الاية أو يفسّرها بغير ما نزّل في الظّاهر انّه محروم من روح الله ورحمته الّتي سبقت العالمين)) الاقدس 37

       ثم تأتي الطاهرة من مؤسسي دين البهاء صاحبة الجمال الخارق:

مطالع الأنوار فصل 15

((وقامت الطاهرة على مكافحة تعدّد الزوجات وثارت على تحجيب المرأة.))

       وجاء عبد البهاء

(رغم أن نصّ الكتاب الأقدس يوحي ظاهرًا بإباحة تعدد الزوجات، تفضّل حضرة بهاء الله بأن الرّاحة والقناعة والرضا تتحقّق في الزّواج بواحدة وأكّد في مكان آخر أهمّيّة سعي الإنسان "لجلب الرّاحة والاطمئنان لنفسه ولشريك حياته

(.....حضرة بهاء الله الذي نزلت تعاليمه في بيئة إسلامية فقد شرّع مبدأ الزواج بواحدة تدريجيًا وفقًا لمقتضيات الحكمة وعملاً بمبدأ الكشف المتدرج عن مقاصد شريعته وبما أن حضرة بهاء الله ترك أتباعه في ظلّ مفسّر معصوم لأحكام كتابه، أتاح لحضرته أن يبيح في الظاهر الزواج باثنتين في الكتاب الأقدس ولكن يقيّده بشرط مكّن حضرة عبد البهاء فيما بعد من الإفصاح عن حقيقة مقصد هذا الحكم وهو الاكتفاء بزوجة واحدة - (شرح الكتاب الأقدس، فقرة 89) وموجود ايضا بالكنوز الإلهية(The Divine Treasures) باب الزواج

 

وأخيراً يقول البهاء في"عبد البهاء"- الذي شرع حتى ما لم يشرعه البهاء إرضاء للغرب الذي يسعون أن يقبل دينهم :

((والّذي يتكلّم بغير ما نزّل في الواحي انّه ليس منّي ايّاكم ان تتّبعوا كلّ مدّعٍ اثيم)) الأقدس 117

 

       تحرير المرأة:

       إن وصف تحرير المرأة في العالم الغربي في العصور الوسطى هو وصف صحيح فليس للمرأة ذمة مالية خاصة وللرجل الأوربي الحق في بيع زوجته أو إيجارها لصاحبه وكان يلبسها حزام حديدي يسمى حزام العفة لكي لا تستطيع خيانته في غيابه ولم تكن للمرأة ذمة مالية خاصة مطلقا في الغرب المسيحي حتى القرن الثامن عشر وكانت الفكرة السائدة عن النساء من كتب اليهود والنصارى المقدسة انها كائن نجس خصوصا اثناء الحيض تنجس كل شيء تلمسه ... ففعلاً وجب تحرير المرأة !

 

       أما في الإسلام :

 فالنساء شقائق الرجال وأوصى الإسلام بالأم أولاً "أمك ثم أمك ثم أمك ثم أبوك"وقضى على نظرة الجاهلية للبنت ووأد البنات وأوصى بالبنات فهن خير ومن ربى ابنته واعتنى بها أدخلته الجنة وأمَر بعشرة الزوجة بالمعروف ونهى عن ظلم الزوجة مرارا وتكرارا في القرآن والسنة

هذه هي المرأة المسلمة إما أماً أو بنتا أو زوجة أو حتى أختا فإنه أمَر بصلة الأرحام وان الأخت متكفلة من أخيها الأكبر إن لم يكن لها عائل !!

فأي تكريم هذا ؟!

 

لكن البهائية اعتبرت أن عدم انحلال المرأة الحادث اليوم في الغرب يحتاج ل "تحرير المرأة"

 

واليهود في بروتوكولات حكماء صهيون ركزوا على أشياء عديدة لنجاح الأهداف اليهودية للإستيلاء على العالم وهو تغييب الشعوب وأول طريق للتغييب هو النساء ... !!

وتحت شعارات رنانة يجب "تحرير النساء"

       من كتاب الدين البهائي بحث ودراسة دوجلاس مارتن تقول المسماة بالطاهرة :

"يمكنك قتلي في أي وقت تشاء ولكنك لا تستطيع وقف تحرير المرأة".

 

       قصة تحرير المرأة ونسخ الإسلام - تأمل !

((كان الجمال المبارك قد هيأ ما يلزم لراحة الطاهرة، من خدم وحشم، وما إلى ذلك وبعث بحضرتها إلى بدشت، وبعد عدة أيام تحرك الركاب المبارك إلى تلك الجهة ونزل خفية في بستان لجناب القدوس، روح المقربين له الفداء. أما هذا البستان فواقع في ميدان بمدينة بدشت تحيط به المياه الجارية والحدائق الغناء من ثلاث جهات وكأن ذلك البستان غبطة الجنان. أما حضرة الطاهرة، فكانت تقيم على حدة في بستان مجاور. وبعد قليل انتقل الجمال المبارك إلى بستان آخر ونصب خباءه ليقيم فيه حضرته. أما الأحباء، فقد نصبوا خيامهم في البستان الواقع في وسط الميدان وكان جناب القدوس وحضرة الطاهرة يتشرفان أثناء الليل بملآقاة الجمال المبارك. ولم تكن، إلى ذلك الحين، قد أعلنت قائمية حضرة الأعلى (الباب) (يعني أنه هو القائم الموعود). فقرّر الجمال المبارك هو وجناب القدوس إعلان الظهور الكلي وفسخ الشرائع الموجودة ونسخها. ثم اعتكف الجمال المبارك حكمة منه قصد النقاهة، وبعد ذلك، بارح جناب القدّوس خيمته وذهب على مرأى من الجميع إلى فسطاط الجمال المبارك ولما علمت الطاهرة باعتكاف جمال القدم، أرسلت إليه ترجوه أن يشرف بستانها مدة النقاهة فأجابها حضرته بقوله: "إنني أفضّل الآقامة في بستاني هذا ويمكنك أن تحضري لدينا". فخرجت من بستانها سافرة وتوجهت إلى خيمة جمال القدم. عند ذلك صاحت قائلة: "إن هذا لنقرة الناقور ونفخة الصور وإن الظهور الكلي قد أعلن". ))

إنتهى من كتاب تذكِرةُ الوفـــــــاء في ترجمة حياة قُدماء الأحبَّاء ( لعبد البهاء).

يقول البهاء في الأقدس :

(( فانظروا في النّاس وقلّة عقولهم يطلبون ما يضرّهم ويتركون ما ينفعهم الا انّهم من الهآئمين انّا نرى بعض النّاس ارادوا الحرّيّة ويفتخرون بها اولئك في جهل مبين (123) انّ الحرّيّة تنتهي عواقبها الى الفتنة الّتي لا

تخمد نارها كذلك يخبركم المحصي العليم فاعلموا انّ مطالع الحرّيّة ومظاهرها هي الحيوان وللانسان ينبغي ان يكون تحت سنن تحفظه عن جهل نفسه وضرّ الماكرين ان الحرّيّة تخرج الانسان عن شئون الادب

والوقار وتجعله من الارذلين .... قل الحرّيّة في اتّباع اوامري لو انتم من العارفين)) الأقدس 122 – 125

 

عودة للصفحة الرئيسية للمقالات من هذه السلسلة

قِبلة البهائيين، وسلسلة من الأخطاء العلمية
أرسلت بواسطة admin في الثلاثاء 08 أبريل 2008 (5867 قراءة)
(أقرأ المزيد ... | التقييم: 4.66)
الرد على البهاء من كتبهم المقدسة

قبلة البهائيين

 

       يقول ملخص أحكام الكتاب الأقدس – من ملحقات الأقدس

القِبلة:

أ. عيّنها حضرة الباب بشخص "من يظهره الله".

ب. ثبّت حضرة بهاء الله ما قرّره حضرة الباب.

ج. عيّن حضرة بهاء الله روضته المباركة قِبلة للمؤمنين بعد صعوده.))

الحق الحق أقول لكم يا بهائيين من إتخذ محمد بن عبد الله عليه افضل الصلاة والسلام قبلة له فقد خرج من الإسلام والإسلام برئ منه ... فما بالك تتبعون من يأمركم بإتخاذه قبلة ؟!!

      

يقول شرح الكتاب الأقدس في شرح هذا العدد :

(( "وعند غروب شمس الحقيقة والتّبيان المقرّ الّذي قدّرناه لكم ...."

حدّد حضرة بهاء الله القِبلة بعد صعوده المبارك بأنّها المكان الّذي يستقرّ به عرشه الأطهر، أي الرّوضة المباركة في البهجة، بمرج عكّاء. ووصف حضرة عبد البهاء تلك البقعة بأنّها "المرقد المنوّر" و"مطاف الملأ الأعلى". وشرح حضرة وليّ أمر الله في رسالة كتبت بناءً على توجيهه، المغزى الرّوحيّ في التّوجّه نحو القبلة أثناء الصّلاة بقوله:

"...كما يتوجّه النّبات نحو الشّمس حيث يستمدّ الحياة والنّماء، كذلك نتوجّه أثناء الصّلاة بأفئدتنا نحو المظهر الإلهي، الجمال الأقدس الأبهى... ونولّي وجوهنا... شطر البقعة الّتي يرقد فيها رفاته الأطهر إعراباً عن توجّهنا إليه باطناً". [مترجم] )) ملحقات الأقدس – الشرح ص 176

 

الجوانب العلمية:

       الملاحظ في القرآن الكريم أنه- ولأنه كلام الله- تكلم عن جوانب علمية كثيرة جدا خلق الكون وتكوين الجنين والجبال وغيرها الكثير

هذا من 1400 عام وكان أوانها هذا تكهن قد يصيب وقد يخطئ مع العلم الحديث .. لكن ومع التقدم وبعد 1400 عام يأتي العلم ليقول أن القرآن كلام الله ورسالته مازلت مستمرة فيه وهو لا تنقضي عجائبه كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم!

       لكن مع شخص مدعي نبوة ... مخاطرة كبيرة أن يتكلم في أي جانب علمي فيخرج له بعد سنة أو عشرة أو مائة سنة خطأ علمي يضيع رسالته.

لهذا تجنب الرجل الكلام في الجوانب العلمية مطلقا !!

      

       أمثلة لما ذكره بهاء الله:

(( كلّكم خلقتم من المآء وترجعون الى التّراب تفكّروا في عواقبكم ولا تكوننّ من الظّالمين))الأقدس 148

كلام عام ولا يقول كلام قطعي الدلالة أبدا في نواحي العلم !!

 

ولكنه لم ينجو من الخطأ أيضاً :

1- (( انّ عدّة الشّهور تسعة عشر شهراً في كتاب الله قد زيّن أولها بهذا الاسم المهيمن على العالمين)) الأقدس 127

خطأ واضح وتناقض واضح بينه وبين القرآن في قوله (إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللّهِ..) سورة التوبة-36

وحتى لو سلمنا بالنسخ جدلاً...فلا يصح النسخ في الأخبار أو في العقائد مطلقاً...وهذا خبر واضح فإما أن يكون الأول خاطئاً أو الثاني !!

ثلاثة خيارات لا رابع لهم:

إما أن يكون القرآن قد حُرِّف وبالتالي البهائية جاءت بالتصحيح !

وإما أن يكون القرآن ليس كلام الله

أو أن الأقدس ليس كلام الله

ولا خيار رابع يختاره البهائي وهذا يسري على خلافات أخرى كثيرة بين كتابهم وكتابنا !

2-  سؤال: بخصوص سنّ البلوغ في التّكاليف الشّرعيّة؟

جواب: سنّ البلوغ الخامسة عشرة، للنّساء والرّجال على السّواء- رسالة سؤال وجواب سؤال 20

       وهذا خطأ واضح

فسن البلوغ يختلف باختلاف الزمان والمكان والبيئة والتغذية وعوامل وراثية ناهيك عن الجنس فالنساء تبلغ قبل الرجال عادة بسنتين

       عوامل كثيرة جدا تؤثر بسن البلوغ لا يعلم الرجل عنها شيئا ويفتي فيما لا يعلم فقط ليختلف مع الإسلام وليطعن فيه انه لديه ميزة عليه ولكن كما تروا ينقلب سحره عليه !

       وأخيراً الرجل كما ذكرنا لم يذكر في كتابه جوانباً علمية مخافة أن يكتشف العلم خطأها

       ويتضح هدفه من قوله:

((( قل يا معشر العلمآء لا تزنوا كتاب الله بما عندكم من القواعد والعلوم انّه لقسطاس الحقّ بين الخلق قد يوزن ما عند الامم بهذا القسطاس الاعظم وانّه بنفسه لو انتم تعلمون)) الأقدس

((قل يا قوم ان لن تؤمنوا به لا تعترضوا عليه تالله يكفي ما اجتمع عليه من جنود الظّالمين)) الأقدس 141

       يكاد المريب ان يقول خذوني!

اللاهوت والناسوت
أرسلت بواسطة admin في الثلاثاء 08 أبريل 2008 (3239 قراءة)
(أقرأ المزيد ... | التقييم: 4)
الرد على البهاء من كتبهم المقدسة

اللاهوت والناسوت

 

       مكاتيب حضرة عبد البهاء المجلد الثاني ص ٣٣٠

(( ايّتها المنتبهة الی فناء الدنيا اعلمی انّ هذه الدارالفانية ضاقت علی الارواح و لو طابت بها الاجسام لانّ الروح الهی سماوی روحانی لاهوتی طير لا يسعه قفس الناسوت بل لا زال يحنّ الی رياض اللاهوت و جناحه الانجذاب الی اللّه و الاعمال الصالحة و اتّباع تعاليم اللّه و التمسّك بدين اللّه و عليكم التحيّة و الثناء ع ع هو اللّه ايّها المهتدی بنور الملكوت قد اطّلعت بايمانك و ايقانك و ثبوتك علی هذا الصراط المستقيم الحقّ))

ع ع ... ما هذا ... ناسوت ولاهوت يحن ... ما هذا؟!!!

 

       يقول بهاء الله في أحد ألواحه عن عيد الرضوان:

((هذا يوم فيه يقول اللاهوت طوبى لك يا ناسوت بما جعلت موطئ قدم الله ومقر عرشه العظيم. ويقول الجبروت نفسي لك الفداء بما استقر عليك محبوب الرحمن الذي به وعد ما كان وما يكون))-من كتاب ظهور حضرة بهاء الله تأليف أديب طاهرزاده

لا تعليق !!!!

عودة للصفحة الرئيسية للمقالات من هذه السلسلة

المولود الإلهي، وشخص أصغر من ربه بسنتين
أرسلت بواسطة admin في الثلاثاء 08 أبريل 2008 (3554 قراءة)
(أقرأ المزيد ... | التقييم: 4)
الرد على البهاء من كتبهم المقدسة

المولود الإلهي !! ... وشخص اصغر من ربه بسنتين !!!!

 

       تعريفاً للدين البهائي في كتاب تهذيب "ملخص مطالع الأنوار" الفصل الأول ما أنقله حرفيا:

((وفي تلك الايام في ساعة الفجر في اليوم الثاني من محرم سنة 1233 هجرية (12 نوفمبر سنة 1817 ميلادية) ولد في طهران مولود من عائلة النُّوريّ الشريفة وكان والده الميرزا عباس المعروف بالميرزا بزرگ وزيرًا مشهورًا في إيران ، وكان المولود هو حضرة بهاء الله واسمه الميرزا حسين علي، ولد مَنْ قدّر له أنْ يهب العالم نعمًا لا تحصى. وكان الشيخ أحمد مطّلعًا على ذلك وأراد أن يمضي بقية أيامه في موطن هذا المولود الإلهيّ ولكنه اضطر أن يستسلم لأمر الله ويغادر مدينة محبوبه إلى كرمانشاه.

       وفي شيراز في الأول من محرّم سنة 1235 هجرية (20 أكتوبر سنة 1819 ميلادية) ولد الباب المدعو علي محمد في بيت مشهور بالشرف من العترة النبوية وكان والده السيد محمد رضا من ذرّيّة الرسول، وطابق تاريخ ولادته الحديث المرويّ عن الإمام علي أمير المؤمنين حيث يقول: "أنا أصغر من ربي بسنتين." وبقي سرّ هذا الحديث مستورًا إلاّ للذين بحثوا وعرفوا حقيقة هذه الرسالة الجديدة.)) أ.هـ

ملخص مطالع الأنوار – ترجمة شوقي أفندي رباني –نهاية الفصل الأول

 

       "المولود الإلهي" هذه لا يطلقها إلا المسيحيون على المسيح الذي هو الإله المتجسد في نظر عابديه ...و "أنا أصغر من ربي بسنتين " ؟!!!

ولا تعليق !!

البهائية وزعمها توحيد الله عز وجل
أرسلت بواسطة admin في الثلاثاء 08 أبريل 2008 (3934 قراءة)
(أقرأ المزيد ... | التقييم: 3.5)
الرد على البهاء من كتبهم المقدسة

البهائية و زعمها توحيد الله عز وجل !

      

       جاء الإسلام بالتوحيد النقي الذي ليس فيه ذرة شرك بالله في الاعتقاد أو الأعمال ... والبهائية تدعي التوحيد ولكن بالباطل مثلها مثل المسيحية الذين يعبدون إلهين بالمشاركة مع الله –الروح القدس والمسيح- ويدعون التوحيد واليهودية الذين يسبون الخالق ويصفونه بصفات إلههم "يهوة رب الجنود الدموي قاتل الأطفال باقر بطون النساء" وسب أنبياء الله في كتابهم ويدعون التوحيد !!

       بهاء الله يقول للناس في ذكر أحكام الصلاة :

(( قد كتب لمن دان بالله الدّيّان ان يغسل في كلّ يوم يديه ثمّ وجهه ويقعد مقبلاً الى الله ويذكر خمساً وتسعين مرّة الله ابهى كذلك حكم فاطر السّماء اذ استوى على اعراش الاسمآء بالعظمة والاقتدار)) الأقدس 18

 

    ويوضح بهاء الله أن قبلة البهائي هي السيد "بهاء الله" بشحمه ولحمه !!

(( واذا اردتم الصّلوة ولّوا وجوهكم شطري الاقدس المقام المقدّس الّذي جعله الله مطاف الملأ الاعلى ومقبل اهل مدآئن البقآء ومصدر الامر لمن في الارضين والسّموات )) الأقدس 6

((من عرفني قد عرف المقصود من توجّه اليّ قد توجّه الى المعبود كذلك فصّل في الكتاب وقضي الامر من لدى الله ربّ العالمين)) الاقدس 138

 

والله سبحانه وتعالى يقول في القرآن :

وَلِلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ فَأَيْنَمَا تُوَلُّوا فَثَمَّ وَجْهُ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (سورة البقرة : 115)

 

ويزيد بهاء الله وضوح الصورة قائلاً :

(( قد فرض لكلّ نفس كتاب الوصيّة وله ان يزيّن رأسه بالاسم الاعظم ويعترف فيه بوحدانيّة الله في مظهر ظهوره ويذكر فيه ما اراد من المعروف ليشهد له في عوالم الامر والخلق ويكون له كنزاً عند ربّه الحافظ الامين )) الأقدس 109

((اولئك ينظرون الله باعينهم وينصرونه بانفسهم الا انّهم من الرّاسخين)) الاقدس 164

(( لو نتكلّم في هذا المقام بلسان اهل الملكوت لنقول قد خلق الله ذلك المكتب قبل خلق السّموات والارض ودخلنا فيه قبل ان يقترن الكاف بركنها النّون)) الأقدس 177

(( يا ملأ الانشآء اسمعوا ندآء مالك الاسمآء انّه يناديكم من شطر سجنهالاعظم انّه لا اله الاّ انا المقتدر المتكبّر المتسخّر المتعالي العليم الحكيم انّه لا اله الاّ هو المقتدر على العالمين لو يشآء ياخذ العالم بكلمة من عنده)) الأقدس 132

((لو امنتم بالله حين ظهوره ما اعرض عنه النّاس وما ورد علينا ما ترونه اليوم اتّقوا الله ولا تكوننّ من الغافلين)) الاقدس 166

عودة للصفحة الرئيسية للمقالات في هذه السلسلة

الأقدس وبلاغته وحصافته المزعومتين!
أرسلت بواسطة admin في الثلاثاء 08 أبريل 2008 (4051 قراءة)
(أقرأ المزيد ... | التقييم: 3.71)
الرد على البهاء من كتبهم المقدسة

الكتب المقدسة للبهائية

أهمها الكتاب الأقدس

 

       للبهائية مجموعة كتب مقدسة كتبها السيد بهاء الله الذي مع احترامنا لكل بهائي لكن سنخضعها للبحث العلمي العقلي و النقلي لكي يظهر الحق ويبطل الباطل .

       الواقع أن شخصا يدعي أنه رسول من الله أو كما يسمونه "مظهر الله" يدعي أنه يأتيه الوحي من السماء كوحي محمد بن عبد الله –صلى الله عليه وسلم- بنفس اللغة ثم يأتي الكتاب الأخير ركيكاً جداً فهذا غير مقبول عقلاً.. فالمصدر واحد –الله عز وجل- ولغة الوحي واحدة ... فلماذا القرآن الكريم بليغ والأقدس ركيك ؟!

       هل قرأت يوما كتابين لعباس محمود العقاد مثلا ووجدت أحدهما ركيكا والأخر بليغا ؟!!

 

       في الكتاب الأقدس يحاول السيد بهاء الله –كاتبه- أن يقلد اسلوب القرآن الكريم تماما كسَلَفه "مسيلمة الكذاب" الذي كان يقول كلاماً مسجوعاً على وزن القرآن الكريم ويظن أنه بذلك قد أقترب من حلاوة بيان القرآن الكريم وفصاحته مع نصوص عقائد القرآن وقصصه وشريعته !

ونوالي بإذن الله تعالى نشر الرد على البهاء من كتابه الأقدس وليس من مكان آخر ..

 

 

بلاغة وفصاحة وحصافة وحلاوة بيان الكتاب الأقدس

       يقول الكتاب الأقدس عن نفسه :

((لو يجد احد حلاوة البيان الّذي ظهر من فم مشيّة الرّحمن لينفق ما عنده ولو يكون خزآئن الأرض كلّها ليثبت أمراً من أوامره المشرقة من أفق العناية والألطاف)) الأقدس 3

 

((قد ماجت بحور الحكمة والبيان بما هاجت نسمة الرّحمن اغتنموا يا أولي الألباب )) الأقدس 2

((ماج بحر الكلام وقذف لئالئ الأحكام من لدن مالك الأنام ))الأقدس 26

يا سلام !!

(( يا ملأ الأرض تالله الحقّ قد انفجرت من الأحجار الأنهار العذبة السّآئغة بما أخذتها حلاوة بيان ربّكم المختار وانتم من الغافلين )) (الأقدس 54)

 

((يا معشر العلمآء هل يقدر أحد منكم أن يستنّ معي في ميدان المكاشفة والعرفان أو يجول في مضمار الحكمة والتّبيان لا وربّي الرّحمن كلّ من عليها فان وهذا وجه ربّكم العزيز المحبوب)) الأقدس 101

 

((من يقرأ آية من آياتي لخير له من أن يقرأ كتب الأولين والآخرين هذا بيان الرّحمن إن انتم من السّامعين )) الأقدس 138

 

((استعيذوا بالله يا معشر العلمآء ولا تجعلوا أنفسكم حجاباً بيني وبين خلقي كذلك يعظكم الله ويأمركم بالعدل لئلا تحبط أعمالكم وانتم غافلون* إن الّذي اعرض عن هذا الأمر هل يقدر أن يثبت حقّاً في الإبداع لا ومالك الاختراع ولكنّ النّاس في حجاب مبين* قل به أشرقت شمس الحجّة ولاح نيّر البرهان لمن في الإمكان اتّقوا الله يا أولي الأبصار ولا تنكرون)) الأقدس 167

 

(( يا معشر العلمآء لمّا نزّلت الآيات وظهرت البيّنات رأيناكم خلف الحجبات إن هذا إلاّ شيء عجاب...إنّا خرقنا الأحجاب إيّاكم أن تحجبوا النّاس بحجاب أخر كسّروا سلاسل الأوهام باسم مالك الأنام ولا تكوننّ من الخادعين)) الأقدس 165

 

(( قد اضطرب النّظم من هذا النّظم الأعظم واختلف التّرتيب بهذا البديع الّذي ما شهدت عين الإبداع شبهه *اغتمسوا في بحر بياني لعلّ تطّلعون بما فيه من لئالئ الحكمة والأسرار)) الأقدس 181 – 182

 

هل في الكتاب الأقدس أي حلاوة او فصاحة كما يدعي كاتبه؟

       الواقع أن كاتب هذا الكلام رجل إيراني ضعيف جدا بالعربية وحاول أن يكتب بنفس اسلوب القرآن ولكن هيهات بين الثرى والثريا ولكم الحكم :

       هلم نرى نماذج من هذه الفصاحة وحلاوة البيان ...

في الأمثلة القادمة يرى القارئ الكريم أنه إما سجع على حساب المعنى أو إطالة ومط وركاكة في الاسلوب.. لنقرأ سويا :

 

((من فاز به قد فاز بكلّ الخير والّذي منع انّه من أهل الضّلال ولو يأتي بكلّ الأعمال )) الأقدس 1

 

الأقدس ص 2

((إذا فزتم بهذا المقام الأسنى والأفق الأعلى ينبغي لكلّ نفس أن يتّبع ما أمر به من لدى المقصود لأنّهما معاً لا يقبل احدهما دون الأخر هذا ما حكم به مطلع الإلهام

إن الّذين أوتوا بصائر من الله يرون حدود الله السّبب الأعظم لنظم العالم وحفظ الأمم والّذي غفل انّه من همج رعاع إنّا أمرناكم بكسر حدودات النّفس والهوى لا ما رقم من القلم الأعلى انّه لروح الحيوان لمن في الإمكان قد ماجت بحور الحكمة والبيان بما هاجت نسمة الرّحمن اغتنموا يا أولي الألباب)) الأقدس 2

 

((لعمري من شرب رحيق الإنصاف من أيادي الألطاف انّه يطوف حول أوامري المشرقة من أفق الإبداع )) الأقدس 4

 

((لا تحسبنّ أنّا نزّلنا لكم الأحكام بل فتحنا ختم الرّحيق المختوم بأصابع القدرة والاقتدار يشهد بذلك ما نزّل من قلم الوحي تفكّروا يا أولي الأفكار)) الأقدس 5

 

((وعفونا عدّة أخرى أمراً في كتاب الله انّه لهو الأمر المقتدر المختار)) الأقدس 6

 

((كلّ شيء تحقّق بأمره المبرم إذا أشرقت من أفق البيان شمس الأحكام لكلّ أن يتّبعوها ولو بأمر تنفطر عنه سموات أفئدة الأديان)) الأقدس 7

 

((انّه يفعل ما يشآء ولا يسئل عمّا شآء وما حكم به المحبوب انّه لمحبوب ومالك الاختراع إن الّذي وجد عرف الرّحمن وعرف مطلع هذا البيان انّه يستقبل بعينيه السّهام لإثبات الأحكام بين الأنام طوبى لمن اقبل وفاز بفصل الخطاب)) الأقدس 7

 

(( قد فرض عليكم الصّلاة والصّوم من أوّل البلوغ أمراً من لدى الله ربّكم وربّ آبآئكم الأوّلين )) الأقدس 10

 

(( كتب عليكم الصّلاة فرادى قد رفع حكم الجماعة إلاّ في صلاة الميّت انّه لهو الآمر الحكيم )) الأقدس

 

((ما تحدّدت بحدود السّنة والشّهور ينبغي لأهل البهاء أن يطعموا فيها أنفسهم وذوي القربى ثمّ الفقرآء والمساكين ويهلّلنّ ويكبّرنّ ويسبّحنّ ويمجّدنّ ربّهم بالفرح والانبساط)) الأقدس 16

 

((تمسّكوا بأوامر الله وأحكامه ولا تكونوا من الّذين اخذوا أصول أنفسهم ونبذوا أصول الله ورآئهم بما اتّبعوا الظّنون والأوهام )) الأقدس 17

 

((كذلك توضّأوا للصّلاة أمراً من الله الواحد المختار )) الأقدس 18

 

((حلاوة بيان ربّكم المختار وانتم من الغافلين)) الأقدس 54

 

((والّذي ترك ذرّيّة ضعافاً سلّموا ما لهم إلى أمين ليتّجر لهم إلى أن يبلغوا رشدهم أو إلى محلّ الشّراكة ثمّ عيّنوا للأمين حقّاً ممّا حصل من التّجارة

والاقتراف )) الأقدس 27

 

((تلك حدود الله لا تعتدوها بأهوآء أنفسكم اتّبعوا ما أمرتم به من مطلع البيان )) الأقدس 29

 

((إياكم أن تدعوا ما هو المنصوص في اللّوح اتّقوا الله يا أولي الأنظار)) الأقدس 30

 

((لا تضيّعوا أوقاتكم بالبطالة والكسالة واشتغلوا بما ينتفع به أنفسكم وأنفس غيركم كذلك قضي الأمر في هذا اللّوح الّذي لاحت من افقه شمس الحكمة والتّبيان )) الأقدس 33

 

((من فاز بحبّي حقّ له أن يقعد على سرير العقيان في صدر الإمكان

والّذي منع عنه لو يقعد على التّراب انّه يستعيذ منه إلى الله مالك الأديان)) الأقدس 36

 

((ونبذوا ما عندهم ولو كان كنوز الدّنيا كلّها ليذكرهم مولاهم بكلمة من عنده كذلك ينبّئكم من عنده علم الغيب في لوح ما ظهر في الإمكان وما اطّلع به إلا نفسه المهيمنة على العالمين)) الأقدس 39

 

((من النّاس من غرّته العلوم وبها منع عن اسمي القيّوم وإذا سمع صوت النّعال عن خلفه يرى نفسه اكبر من نمرود قل أين هو يا أيها المردود تالله انّه لفي أسفل الجحيم)) الأقدس 41

 

((لا تحلقوا رؤوسكم قد زيّنها الله بالشّعر وفي ذلك لآيات لمن ينظر إلى مقتضيات الطّبيعة من لدن مالك البريّة انّه لهو العزيز الحكيم))الأقدس 44

 

((تمسّكوا باللّطافة في كلّ الأحوال لئلاّ تقع العيون على ما تكرهه أنفسكم وأهل الفردوس والّذي تجاوز عنها يحبط عمله في الحين)) الأقدس 46

 

((من ابتلي بمعصية فله أن يتوب ويرجع إلى الله انّه يغفر لمن يشآء ولا يسئل عمّا شآء انّه لهو التّوّاب العزيز الحميد)) الأقدس 49

 

(( إيّاكم أن تمنعكم سبحات الجلال عن زلال هذا السّلسال خذوا أقداح الفلاح في هذا الصّباح باسم فالق الإصباح ثمّ اشربوا بذكره العزيز البديع)) الأقدس 50

كلام ليس له معنى !!

 

((إنّـا جعلناه مرقاة لعروج الأرواح إلى الأفق الأعلى لا تجعلوه جناح النّفس والهوى إني أعوذ أن تكونوا من الجاهلين )) 51

 

((يا رجال العدل كونوا رعاة أغنام الله في مملكته واحفظوهم عن الذّئاب الّذين ظهروا بالأثواب كما تحفظون أبنآئكم كذلك ينصحكم النّاصح الأمين)) 52

 

((دعوا ما عندكم ثمّ طيروا بقوادم الانقطاع فوق الإبداع كذلك يأمركم مالك الاختراع الّذي بحركة قلمه قلّب العالمين)) 54

 

((فانظروا في رحمة الله والطافه انّه يأمركم بما ينفعكم بعد إذ كان غنيّاً عن العالمين)) الأقدس 59

 

(( يا ملأ الإنشآء لا تتّبعوا أنفسكم أنها لأمّارة بالبغي والفحشآء اتّبعوا مالك الاشيآء الّذي يأمركم بالبرّ والتّقوى انّه كان عن العالمين غنيّاً ايّاكم ان تفسدوا في الارض بعد اصلاحها ومن افسد انّه ليس منّا ونحن برءآء منه كذلك كان الامر من سمآء الوحي بالحقّ مشهوداً )) الأقدس 64

 

((اتقتلون من احياه الله بروح من عنده انّ هذا خطأ قد كان لدى العرش كبيرا *ً اتّقوا الله ولا تخربوا ما بناه الله بايادي الظّلم والطّغيان ثمّ اتّخذوا الى الحقّ سبيلاً* لمّا ظهرت جنود العرفان برايات البيان انهزمت قبآئل الاديان الاّ من اراد ان يشرب كوثر الحيوان في رضوان كان من نفس السّبحان موجوداً)) الأقدس 73

((تمسّكوا بحبل اللّطافة على شأن لا يرى من ثيابكم اثار الاوساخ هذا ما حكم به من كان الطف من كلّ لطيف)) الأقدس 74

 

((هذا يوم فيه فاز الكليم بانوار القديم وشرب زلال الوصال من هذا القدح الّذي به سجّرت البحور قل تالله الحقّ انّ الطّور يطوف حول مطلع الظّهور والرّوح ينادي من الملكوت هلمّوا وتعالوا يا ابنآء الغرور)) الأقدس 80

 

((يا ملك النّمسة كان مطلع نور الاحديّة في سجن عكّآء اذ قصدت المسجد الاقصى مررت وما سئلت عنه بعد اذ رفع به كلّ بيت وفتح كلّ باب منيف)) الأقدس 85

 

((قل يا ملك برلين اسمع النّدآء من هذا الهيكل المبين انّه لا اله الاّ انا الباقي الفرد القديم ايّاك ان يمنعك الغرور عن مطلع الظّهور او يحجبك الهوى عن مالك العرش والثّرى كذلك ينصحك القلم الاعلى انّه لهو الفضّال الكريم اذكر من كان اعظم منك شأناً واكبر منك مقاماً اين هو وما عنده انتبه ولا تكن من الرّاقدين)) الأقدس 89

 

(((88) يا ملوك امريقا ورؤسآء الجمهور فيها اسمعوا ما تغنّ به الورقآء على غصن البقآء انّه لا اله الاّ انا الباقي الغفور الكريم )) الأقدس 88

 

(( يا معشر الرّوم نسمع بينكم صوت البوم ءاخذكم سكر الهوى ام كنتم من الغافلين)) 89

(( يا شواطي نهر الرّين قد رأيناك مغطّاة بالدّمآء بما سلّ عليك سيوف الجزآء ولك مرّة اخرى ونسمع حنين البرلين ولو انّها اليوم على عزّ مبين (91) يا ارض الطّآء لا تحزني من شيء قد جعلك الله مطلع فرح العالمين))

 

 

 

((والّذين يتلون ايات الرّحمن باحسن الالحان اولئك يدركون منها ما لا يعادله ملكوت ملك السّموات والارضين)) 116

 

((قد وصّيناكم بها في اكثر الالواح وفي هذا اللّوح الّذي لاح من افقه نيّر احكام ربّكم المقتدر الحكيم)) 120

 

(((132) يا ملأ الانشآء اسمعوا ندآء مالك الاسمآء انّه يناديكم من شطر سجنه الاعظم انّه لا اله الاّ انا المقتدر المتكبّر المتسخّر المتعالي العليم الحكيم))

 

(((144) عاشروا مع الاديان بالرّوح والرّيحان ليجدوا منكم عرف الرّحمن ايّاكم ان تأخذكم حميّة الجاهليّة بين البريّة كلّ بدء من الله ويعود اليه انّه لمبدء الخلق ومرجع العالمين))

 

(((158) طوبى لمن وجد عرف المعاني من اثر هذا القلم الّذي اذا تحرّك فاحت نسمة الله فيما سواه واذا توقّف ظهرت كينونة الاطمينان في الامكان تعالى الرّحمن مظهر هذا الفضل العظيم))

 

((قل هذا يوم الله لا يذكر فيه الاّ نفسه المهيمنة على العالمين هذا امر اضطرب منه ما عندكم من الاوهام والتّماثيل)) الأقدس 167

 

((يا اهل الانشآء اذا طارت الورقآء عن ايك الثّنآء وقصدت المقصد

الاقصى الاخفى ارجعوا ما لا عرفتموه من الكتاب الى الفرع المنشعب من هذا الاصل القويم)) الأقدس 174

 

((فوارس الرّحمن الّذين نبذوا الامكان اولئك انصار الله في الارض ومشارق الاقتدار بين العالمين*ايّاكم ان يمنعكم ما في البيان عن ربّكم الرّحمن تالله انّه قد نزّل لذكري لو انتم تعرفون )) الأقدس 179

 

((انّه لو يشآء يبيّن لكم ما نزّل فيه وما ستر في بحر كلماته من لئالي العلم والحكمة انّه لهو المهيمن على الاسمآء لا اله الاّ هو المهيمن القيّوم )) 180

 

خاتمة الكتاب الأقدس – أخر آية :

(( قد حرّم عليكم شرب الافيون انّا نهيناكم عن ذلك نهياً عظيماً في الكتاب والّذي شرب انّه ليس منّي اتّقوا الله يا اولي الالباب )) 190

 

(183) قل هذا لقسطاس الهدى لمن في السّـموات والارض والبرهان الاعظم لو انتم تعرفون قل به ثبت كلّ حجّـة في الاعصار لو انتم توقنون))

 

(185) هذا نصح الله لو انت من السّامعين هذا فضل الله لو انت من المقبلين هذا ذكر الله لو انت من الشّاعرين))

 

(((104) انّا ما دخلنا المدارس وما طالعنا المباحث اسمعوا ما يدعوكم به هذا الامّيّ الى الله الابديّ انّه خير لكم عمّا كنز في الارض لو انتم تفقهون))

 

لا تعليق !

 

يكاد المريب ان يقول خذوني        

وأختم بقول بهاء الله :

((( قل يا معشر العلمآء لا تزنوا كتاب الله بما عندكم من القواعد والعلوم انّه لقسطاس الحقّ بين الخلق قد يوزن ما عند الامم بهذا القسطاس الاعظم وانّه بنفسه لو انتم تعلمون)) الأقدس

((قل يا قوم ان لن تؤمنوا به لا تعترضوا عليه تالله يكفي ما اجتمع عليه من جنود الظّالمين)) الأقدس 141

       الساكت عن الحق شيطان اخرس يا حضرة بهاء الله !!

       وركاكة كلامك تغنيني عن التعليق وطبعا كما يقول المثل "يكاد المريب أن يقول خذوني" فها هو حضرة الباب –المهدي عندهم الذي بشر بالبهاء- يقول ردا على ركاكة كتابه مقارنة بالقرآن انه بسبب خطية اللغة قيدت بأحكام النحو والصرف والآن فك الله لعنتها فلا نحو ولا صرف !!

تبرير طريف مضحك للغاية لركاكة اللفظ مع ضعف المعنى وعجز المؤلف!

 

عودة للصفحة الرئيسية للمقالات في هذه السلسلة

الرد على المسمى بهاء الله من مصادر بهائية خالصة
أرسلت بواسطة admin في الثلاثاء 08 أبريل 2008 (8492 قراءة)
(أقرأ المزيد ... | التقييم: 4.57)
الرد على البهاء من كتبهم المقدسة

الرد على المسمى بهاء الله من مصادر بهائية خالصة

بسم الله الرحمن الرحيم

وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أَوْ قَالَ أُوحِيَ إِلَيَّ وَلَمْ يُوحَ إِلَيْهِ شَيْءٌ وَمَنْ قَالَ سَأُنْزِلُ مِثْلَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلَائِكَةُ بَاسِطُو أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُوا أَنْفُسَكُمُ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنْتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ غَيْرَ الْحَقِّ وَكُنْتُمْ عَنْ آَيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُونَ (الأنعام : 93)

       ظهر مؤخرا دين جديد يسمى "البهائية" يقول أتباعه " نحن دين سماوي مثلنا مثل الإسلام واليهودية والمسيحية" و "رسالات الله مازالت مستمرة" و يدعون لنزع سلاح الأمم كلها وإقامة الحكومة العالمية الجديدة !

فما هي حقيقة هذا الدين ؟!

في بحثنا هذا لن نعتمد إلا على المصادر البهائية الخالصة بدون أي مصدر خارجي !

تابعونا: الموضوع تحت الإعداد،،

 

الأقدس وبلاغته وحصافته المزعومتين

البهائية وزعمها توحيد الله عز وجل

المولود الإلهي وشخص أصغر من ربه بسنتين!!

اللاهوت والناسوت

قِبلة البهائيين، وسلسلة من الأخطاء العلمية

أخوكم:

مجاهد في الله

أسم القسم للمقالات

أسم القسم للمقالات

أسم القسم للمقالات

  أسم القسم للمقالات

هذه الشبكة لا تتبع لأى جهة حكومية

انشاء الصفحة: 0.86 ثانية