:: الرئيسية :: :: مقالات الموقع :: :: مكتبة الكتب ::  :: مكتبة المرئيات ::  :: مكتبة الصوتيات :: :: أتصل بنا ::
 

القائمة الرئيسية

القرأن الكريم

المتواجدون بالموقع

يوجد حاليا, 56 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.
الأقدس وبلاغته وحصافته المزعومتين!
أرسلت في الثلاثاء 08 أبريل 2008 بواسطة admin
الرد على البهاء من كتبهم المقدسة

الكتب المقدسة للبهائية

أهمها الكتاب الأقدس

 

       للبهائية مجموعة كتب مقدسة كتبها السيد بهاء الله الذي مع احترامنا لكل بهائي لكن سنخضعها للبحث العلمي العقلي و النقلي لكي يظهر الحق ويبطل الباطل .

       الواقع أن شخصا يدعي أنه رسول من الله أو كما يسمونه "مظهر الله" يدعي أنه يأتيه الوحي من السماء كوحي محمد بن عبد الله –صلى الله عليه وسلم- بنفس اللغة ثم يأتي الكتاب الأخير ركيكاً جداً فهذا غير مقبول عقلاً.. فالمصدر واحد –الله عز وجل- ولغة الوحي واحدة ... فلماذا القرآن الكريم بليغ والأقدس ركيك ؟!

       هل قرأت يوما كتابين لعباس محمود العقاد مثلا ووجدت أحدهما ركيكا والأخر بليغا ؟!!

 

       في الكتاب الأقدس يحاول السيد بهاء الله –كاتبه- أن يقلد اسلوب القرآن الكريم تماما كسَلَفه "مسيلمة الكذاب" الذي كان يقول كلاماً مسجوعاً على وزن القرآن الكريم ويظن أنه بذلك قد أقترب من حلاوة بيان القرآن الكريم وفصاحته مع نصوص عقائد القرآن وقصصه وشريعته !

ونوالي بإذن الله تعالى نشر الرد على البهاء من كتابه الأقدس وليس من مكان آخر ..

 

 

بلاغة وفصاحة وحصافة وحلاوة بيان الكتاب الأقدس

       يقول الكتاب الأقدس عن نفسه :

((لو يجد احد حلاوة البيان الّذي ظهر من فم مشيّة الرّحمن لينفق ما عنده ولو يكون خزآئن الأرض كلّها ليثبت أمراً من أوامره المشرقة من أفق العناية والألطاف)) الأقدس 3

 

((قد ماجت بحور الحكمة والبيان بما هاجت نسمة الرّحمن اغتنموا يا أولي الألباب )) الأقدس 2

((ماج بحر الكلام وقذف لئالئ الأحكام من لدن مالك الأنام ))الأقدس 26

يا سلام !!

(( يا ملأ الأرض تالله الحقّ قد انفجرت من الأحجار الأنهار العذبة السّآئغة بما أخذتها حلاوة بيان ربّكم المختار وانتم من الغافلين )) (الأقدس 54)

 

((يا معشر العلمآء هل يقدر أحد منكم أن يستنّ معي في ميدان المكاشفة والعرفان أو يجول في مضمار الحكمة والتّبيان لا وربّي الرّحمن كلّ من عليها فان وهذا وجه ربّكم العزيز المحبوب)) الأقدس 101

 

((من يقرأ آية من آياتي لخير له من أن يقرأ كتب الأولين والآخرين هذا بيان الرّحمن إن انتم من السّامعين )) الأقدس 138

 

((استعيذوا بالله يا معشر العلمآء ولا تجعلوا أنفسكم حجاباً بيني وبين خلقي كذلك يعظكم الله ويأمركم بالعدل لئلا تحبط أعمالكم وانتم غافلون* إن الّذي اعرض عن هذا الأمر هل يقدر أن يثبت حقّاً في الإبداع لا ومالك الاختراع ولكنّ النّاس في حجاب مبين* قل به أشرقت شمس الحجّة ولاح نيّر البرهان لمن في الإمكان اتّقوا الله يا أولي الأبصار ولا تنكرون)) الأقدس 167

 

(( يا معشر العلمآء لمّا نزّلت الآيات وظهرت البيّنات رأيناكم خلف الحجبات إن هذا إلاّ شيء عجاب...إنّا خرقنا الأحجاب إيّاكم أن تحجبوا النّاس بحجاب أخر كسّروا سلاسل الأوهام باسم مالك الأنام ولا تكوننّ من الخادعين)) الأقدس 165

 

(( قد اضطرب النّظم من هذا النّظم الأعظم واختلف التّرتيب بهذا البديع الّذي ما شهدت عين الإبداع شبهه *اغتمسوا في بحر بياني لعلّ تطّلعون بما فيه من لئالئ الحكمة والأسرار)) الأقدس 181 – 182

 

هل في الكتاب الأقدس أي حلاوة او فصاحة كما يدعي كاتبه؟

       الواقع أن كاتب هذا الكلام رجل إيراني ضعيف جدا بالعربية وحاول أن يكتب بنفس اسلوب القرآن ولكن هيهات بين الثرى والثريا ولكم الحكم :

       هلم نرى نماذج من هذه الفصاحة وحلاوة البيان ...

في الأمثلة القادمة يرى القارئ الكريم أنه إما سجع على حساب المعنى أو إطالة ومط وركاكة في الاسلوب.. لنقرأ سويا :

 

((من فاز به قد فاز بكلّ الخير والّذي منع انّه من أهل الضّلال ولو يأتي بكلّ الأعمال )) الأقدس 1

 

الأقدس ص 2

((إذا فزتم بهذا المقام الأسنى والأفق الأعلى ينبغي لكلّ نفس أن يتّبع ما أمر به من لدى المقصود لأنّهما معاً لا يقبل احدهما دون الأخر هذا ما حكم به مطلع الإلهام

إن الّذين أوتوا بصائر من الله يرون حدود الله السّبب الأعظم لنظم العالم وحفظ الأمم والّذي غفل انّه من همج رعاع إنّا أمرناكم بكسر حدودات النّفس والهوى لا ما رقم من القلم الأعلى انّه لروح الحيوان لمن في الإمكان قد ماجت بحور الحكمة والبيان بما هاجت نسمة الرّحمن اغتنموا يا أولي الألباب)) الأقدس 2

 

((لعمري من شرب رحيق الإنصاف من أيادي الألطاف انّه يطوف حول أوامري المشرقة من أفق الإبداع )) الأقدس 4

 

((لا تحسبنّ أنّا نزّلنا لكم الأحكام بل فتحنا ختم الرّحيق المختوم بأصابع القدرة والاقتدار يشهد بذلك ما نزّل من قلم الوحي تفكّروا يا أولي الأفكار)) الأقدس 5

 

((وعفونا عدّة أخرى أمراً في كتاب الله انّه لهو الأمر المقتدر المختار)) الأقدس 6

 

((كلّ شيء تحقّق بأمره المبرم إذا أشرقت من أفق البيان شمس الأحكام لكلّ أن يتّبعوها ولو بأمر تنفطر عنه سموات أفئدة الأديان)) الأقدس 7

 

((انّه يفعل ما يشآء ولا يسئل عمّا شآء وما حكم به المحبوب انّه لمحبوب ومالك الاختراع إن الّذي وجد عرف الرّحمن وعرف مطلع هذا البيان انّه يستقبل بعينيه السّهام لإثبات الأحكام بين الأنام طوبى لمن اقبل وفاز بفصل الخطاب)) الأقدس 7

 

(( قد فرض عليكم الصّلاة والصّوم من أوّل البلوغ أمراً من لدى الله ربّكم وربّ آبآئكم الأوّلين )) الأقدس 10

 

(( كتب عليكم الصّلاة فرادى قد رفع حكم الجماعة إلاّ في صلاة الميّت انّه لهو الآمر الحكيم )) الأقدس

 

((ما تحدّدت بحدود السّنة والشّهور ينبغي لأهل البهاء أن يطعموا فيها أنفسهم وذوي القربى ثمّ الفقرآء والمساكين ويهلّلنّ ويكبّرنّ ويسبّحنّ ويمجّدنّ ربّهم بالفرح والانبساط)) الأقدس 16

 

((تمسّكوا بأوامر الله وأحكامه ولا تكونوا من الّذين اخذوا أصول أنفسهم ونبذوا أصول الله ورآئهم بما اتّبعوا الظّنون والأوهام )) الأقدس 17

 

((كذلك توضّأوا للصّلاة أمراً من الله الواحد المختار )) الأقدس 18

 

((حلاوة بيان ربّكم المختار وانتم من الغافلين)) الأقدس 54

 

((والّذي ترك ذرّيّة ضعافاً سلّموا ما لهم إلى أمين ليتّجر لهم إلى أن يبلغوا رشدهم أو إلى محلّ الشّراكة ثمّ عيّنوا للأمين حقّاً ممّا حصل من التّجارة

والاقتراف )) الأقدس 27

 

((تلك حدود الله لا تعتدوها بأهوآء أنفسكم اتّبعوا ما أمرتم به من مطلع البيان )) الأقدس 29

 

((إياكم أن تدعوا ما هو المنصوص في اللّوح اتّقوا الله يا أولي الأنظار)) الأقدس 30

 

((لا تضيّعوا أوقاتكم بالبطالة والكسالة واشتغلوا بما ينتفع به أنفسكم وأنفس غيركم كذلك قضي الأمر في هذا اللّوح الّذي لاحت من افقه شمس الحكمة والتّبيان )) الأقدس 33

 

((من فاز بحبّي حقّ له أن يقعد على سرير العقيان في صدر الإمكان

والّذي منع عنه لو يقعد على التّراب انّه يستعيذ منه إلى الله مالك الأديان)) الأقدس 36

 

((ونبذوا ما عندهم ولو كان كنوز الدّنيا كلّها ليذكرهم مولاهم بكلمة من عنده كذلك ينبّئكم من عنده علم الغيب في لوح ما ظهر في الإمكان وما اطّلع به إلا نفسه المهيمنة على العالمين)) الأقدس 39

 

((من النّاس من غرّته العلوم وبها منع عن اسمي القيّوم وإذا سمع صوت النّعال عن خلفه يرى نفسه اكبر من نمرود قل أين هو يا أيها المردود تالله انّه لفي أسفل الجحيم)) الأقدس 41

 

((لا تحلقوا رؤوسكم قد زيّنها الله بالشّعر وفي ذلك لآيات لمن ينظر إلى مقتضيات الطّبيعة من لدن مالك البريّة انّه لهو العزيز الحكيم))الأقدس 44

 

((تمسّكوا باللّطافة في كلّ الأحوال لئلاّ تقع العيون على ما تكرهه أنفسكم وأهل الفردوس والّذي تجاوز عنها يحبط عمله في الحين)) الأقدس 46

 

((من ابتلي بمعصية فله أن يتوب ويرجع إلى الله انّه يغفر لمن يشآء ولا يسئل عمّا شآء انّه لهو التّوّاب العزيز الحميد)) الأقدس 49

 

(( إيّاكم أن تمنعكم سبحات الجلال عن زلال هذا السّلسال خذوا أقداح الفلاح في هذا الصّباح باسم فالق الإصباح ثمّ اشربوا بذكره العزيز البديع)) الأقدس 50

كلام ليس له معنى !!

 

((إنّـا جعلناه مرقاة لعروج الأرواح إلى الأفق الأعلى لا تجعلوه جناح النّفس والهوى إني أعوذ أن تكونوا من الجاهلين )) 51

 

((يا رجال العدل كونوا رعاة أغنام الله في مملكته واحفظوهم عن الذّئاب الّذين ظهروا بالأثواب كما تحفظون أبنآئكم كذلك ينصحكم النّاصح الأمين)) 52

 

((دعوا ما عندكم ثمّ طيروا بقوادم الانقطاع فوق الإبداع كذلك يأمركم مالك الاختراع الّذي بحركة قلمه قلّب العالمين)) 54

 

((فانظروا في رحمة الله والطافه انّه يأمركم بما ينفعكم بعد إذ كان غنيّاً عن العالمين)) الأقدس 59

 

(( يا ملأ الإنشآء لا تتّبعوا أنفسكم أنها لأمّارة بالبغي والفحشآء اتّبعوا مالك الاشيآء الّذي يأمركم بالبرّ والتّقوى انّه كان عن العالمين غنيّاً ايّاكم ان تفسدوا في الارض بعد اصلاحها ومن افسد انّه ليس منّا ونحن برءآء منه كذلك كان الامر من سمآء الوحي بالحقّ مشهوداً )) الأقدس 64

 

((اتقتلون من احياه الله بروح من عنده انّ هذا خطأ قد كان لدى العرش كبيرا *ً اتّقوا الله ولا تخربوا ما بناه الله بايادي الظّلم والطّغيان ثمّ اتّخذوا الى الحقّ سبيلاً* لمّا ظهرت جنود العرفان برايات البيان انهزمت قبآئل الاديان الاّ من اراد ان يشرب كوثر الحيوان في رضوان كان من نفس السّبحان موجوداً)) الأقدس 73

((تمسّكوا بحبل اللّطافة على شأن لا يرى من ثيابكم اثار الاوساخ هذا ما حكم به من كان الطف من كلّ لطيف)) الأقدس 74

 

((هذا يوم فيه فاز الكليم بانوار القديم وشرب زلال الوصال من هذا القدح الّذي به سجّرت البحور قل تالله الحقّ انّ الطّور يطوف حول مطلع الظّهور والرّوح ينادي من الملكوت هلمّوا وتعالوا يا ابنآء الغرور)) الأقدس 80

 

((يا ملك النّمسة كان مطلع نور الاحديّة في سجن عكّآء اذ قصدت المسجد الاقصى مررت وما سئلت عنه بعد اذ رفع به كلّ بيت وفتح كلّ باب منيف)) الأقدس 85

 

((قل يا ملك برلين اسمع النّدآء من هذا الهيكل المبين انّه لا اله الاّ انا الباقي الفرد القديم ايّاك ان يمنعك الغرور عن مطلع الظّهور او يحجبك الهوى عن مالك العرش والثّرى كذلك ينصحك القلم الاعلى انّه لهو الفضّال الكريم اذكر من كان اعظم منك شأناً واكبر منك مقاماً اين هو وما عنده انتبه ولا تكن من الرّاقدين)) الأقدس 89

 

(((88) يا ملوك امريقا ورؤسآء الجمهور فيها اسمعوا ما تغنّ به الورقآء على غصن البقآء انّه لا اله الاّ انا الباقي الغفور الكريم )) الأقدس 88

 

(( يا معشر الرّوم نسمع بينكم صوت البوم ءاخذكم سكر الهوى ام كنتم من الغافلين)) 89

(( يا شواطي نهر الرّين قد رأيناك مغطّاة بالدّمآء بما سلّ عليك سيوف الجزآء ولك مرّة اخرى ونسمع حنين البرلين ولو انّها اليوم على عزّ مبين (91) يا ارض الطّآء لا تحزني من شيء قد جعلك الله مطلع فرح العالمين))

 

 

 

((والّذين يتلون ايات الرّحمن باحسن الالحان اولئك يدركون منها ما لا يعادله ملكوت ملك السّموات والارضين)) 116

 

((قد وصّيناكم بها في اكثر الالواح وفي هذا اللّوح الّذي لاح من افقه نيّر احكام ربّكم المقتدر الحكيم)) 120

 

(((132) يا ملأ الانشآء اسمعوا ندآء مالك الاسمآء انّه يناديكم من شطر سجنه الاعظم انّه لا اله الاّ انا المقتدر المتكبّر المتسخّر المتعالي العليم الحكيم))

 

(((144) عاشروا مع الاديان بالرّوح والرّيحان ليجدوا منكم عرف الرّحمن ايّاكم ان تأخذكم حميّة الجاهليّة بين البريّة كلّ بدء من الله ويعود اليه انّه لمبدء الخلق ومرجع العالمين))

 

(((158) طوبى لمن وجد عرف المعاني من اثر هذا القلم الّذي اذا تحرّك فاحت نسمة الله فيما سواه واذا توقّف ظهرت كينونة الاطمينان في الامكان تعالى الرّحمن مظهر هذا الفضل العظيم))

 

((قل هذا يوم الله لا يذكر فيه الاّ نفسه المهيمنة على العالمين هذا امر اضطرب منه ما عندكم من الاوهام والتّماثيل)) الأقدس 167

 

((يا اهل الانشآء اذا طارت الورقآء عن ايك الثّنآء وقصدت المقصد

الاقصى الاخفى ارجعوا ما لا عرفتموه من الكتاب الى الفرع المنشعب من هذا الاصل القويم)) الأقدس 174

 

((فوارس الرّحمن الّذين نبذوا الامكان اولئك انصار الله في الارض ومشارق الاقتدار بين العالمين*ايّاكم ان يمنعكم ما في البيان عن ربّكم الرّحمن تالله انّه قد نزّل لذكري لو انتم تعرفون )) الأقدس 179

 

((انّه لو يشآء يبيّن لكم ما نزّل فيه وما ستر في بحر كلماته من لئالي العلم والحكمة انّه لهو المهيمن على الاسمآء لا اله الاّ هو المهيمن القيّوم )) 180

 

خاتمة الكتاب الأقدس – أخر آية :

(( قد حرّم عليكم شرب الافيون انّا نهيناكم عن ذلك نهياً عظيماً في الكتاب والّذي شرب انّه ليس منّي اتّقوا الله يا اولي الالباب )) 190

 

(183) قل هذا لقسطاس الهدى لمن في السّـموات والارض والبرهان الاعظم لو انتم تعرفون قل به ثبت كلّ حجّـة في الاعصار لو انتم توقنون))

 

(185) هذا نصح الله لو انت من السّامعين هذا فضل الله لو انت من المقبلين هذا ذكر الله لو انت من الشّاعرين))

 

(((104) انّا ما دخلنا المدارس وما طالعنا المباحث اسمعوا ما يدعوكم به هذا الامّيّ الى الله الابديّ انّه خير لكم عمّا كنز في الارض لو انتم تفقهون))

 

لا تعليق !

 

يكاد المريب ان يقول خذوني        

وأختم بقول بهاء الله :

((( قل يا معشر العلمآء لا تزنوا كتاب الله بما عندكم من القواعد والعلوم انّه لقسطاس الحقّ بين الخلق قد يوزن ما عند الامم بهذا القسطاس الاعظم وانّه بنفسه لو انتم تعلمون)) الأقدس

((قل يا قوم ان لن تؤمنوا به لا تعترضوا عليه تالله يكفي ما اجتمع عليه من جنود الظّالمين)) الأقدس 141

       الساكت عن الحق شيطان اخرس يا حضرة بهاء الله !!

       وركاكة كلامك تغنيني عن التعليق وطبعا كما يقول المثل "يكاد المريب أن يقول خذوني" فها هو حضرة الباب –المهدي عندهم الذي بشر بالبهاء- يقول ردا على ركاكة كتابه مقارنة بالقرآن انه بسبب خطية اللغة قيدت بأحكام النحو والصرف والآن فك الله لعنتها فلا نحو ولا صرف !!

تبرير طريف مضحك للغاية لركاكة اللفظ مع ضعف المعنى وعجز المؤلف!


 

عودة للصفحة الرئيسية للمقالات في هذه السلسلة

 
أكثر مقال قراءة عن الرد على البهاء من كتبهم المقدسة:
الرد على المسمى بهاء الله من مصادر بهائية خالصة


المعدل: 3.71  تصويتات: 7
الرجاء تقييم هذا المقال:


  'طباعة  ارسال ارسال

المواضيع المرتبطة

الرد على البهاء من كتبهم المقدسة

عفوا، التعليقات غير ممكنه لهذا المقال.
هذه الشبكة لا تتبع لأى جهة حكومية

انشاء الصفحة: 0.13 ثانية